رسالة إدارتنا العليا

  • خالد الحامد
    رئيس الشركة

    كي نجتاز كل التحديات التي ستواجهنا في المستقبل. الكل في ساسرف يُعتَبَر جُزءاً لا يتجَزّأ من قصتنا الرائعة، والكل في ساسرِف كان له دورٌ مُهِمٌ في الإنجازات المتميز والنوعية التي حققناها في نجاحاتنا منذ نشأتنا إلى يومنا هذا. نحن أنشأنا بيئة عملٍ على أساسٍ متينٍ وصلبٍ يعتمدُ على أربعة قِيَمٍ مؤسساتية عالية الأهمّية، ذات صلَةٍ وطيدة بما نؤمن به بقوة، وهي: السلامة، الموارد البشرية، النزاهة، والتميز. حول قيمة السلامة، فإن ممارساتنا النُظُمِيَّة في سلامة التصنيع والتكرير البترولي والبتروكيماويات وصلت إلى مستوى عالي من الإنظباط المقيَّد بأعلى المعايير والمقاييس العالمية والمحلية، مما جعل ساسرف تحتل مكانة مُتَصَدِّرة مع مصافي البترول الأولى عالميا في السلامة الصناعية حول قيمة الموارد البشرية، نحن نؤمن أنَّ كوادِرَنا البشرية هي أهم مورد لدينا لتحقيق التميُّز والنجاح على الإطلاق. وهي أهمّْ سبب من أسباب قوتنا وتحفيزنا نحو النجاح المتميِّز فيما يتعلَّق بقيمة النزاهة، نحن ملتزمون بقانون سلوك مِهَني صارم، ونسعى إلى تحقيق الإنصاف والمساواة العادلة كعنصرين أساسيين لإستمراريتنا. ولا يوجد لدينا أي تَقَبُّل لأدنى سلوك أو ممارسة تنافي أخلاق المهنة. أمّا بالنسبة لقيمة التميُّز، فإنَّ أساليبنا ووسائلنا التقنية التشغيلية المتميزة في معاملنا أدَّتْ إلى إحتلالنا مكانة متَصَدِّرة عالميا في مجال تكرير البترول. ومنتجاتُنا يتِمُّ إنتاجِها حَسْبَ أعلى درجات الإنظباط بالمعايير والمقاييس العالمية للإنتاج. كما بلغنا نجاحات مشهودٌ لها في السابق، فنحن واثقون أننا قادرون على النجاح في المستقبل أيضا بإذن الله. ومن الأهميَّة أن نُذّكِّر أنفسنا أن المستقبل لن يكون كالماضي، لأنَّ التغيير هو الثابت الوحيد في عصرنا هذا في عالم المؤسسات والمُنشآت، ولكن يجب علينا أن ننتبه أنَّ الماضي يحوي كنوزا قيِّمةً من الدروس اللازمة للتحسين الدؤوب وللتعلم المستمر اللازمين للاستمرارية في التميُّز كي نصل إلى نجاحات أفضل من نجاحاتنا في السابق.

  • رويلوف حيزين
    نائب الرئيس التنفيذي

    أهلا بكم في موقع ساسرف الإلكتروني. أنا رويلوف هيزين هولندي الجنسية و نائب رئيس شركة ساسرف . ومعار لساسرف من قبل شركة شل لقد أسهمت شل في إحضار آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا تكرير النفط لشركة ساسرف و تشمل هذه التكنولوجيا التكسير الهيدروجيني، التقطير ، تكسير اللزوجة،و إنتاج الهيدروجين، كما يحظى موظفي التشغيل و الفنيين بمستوى عالي من التدريب الفني المدعوم بإستخدام وسائل المحاكاة و بإشراف مدربين من ذوي الخبرة . إضافة الى ذلك فقد تكّون لدينا في ساسرف رصيد عالي من , الخبرة في مجالات هندسية مختلفة تشمل تكنولوجيا التكرير و العمليات , الآلات الدقيقة الميكانيكا , والمشاريع. .و في ضوء ما تقدم فإن ساسرف تعد الخيار الأول لبدء حياة.

آخر الأخبار

حصلت ساسرف على جائزتين من جوائز رئيس أرامكو للتميز لعام 2018

13th May 2019


لقد حصلت ساسرف على جائزتين من جوائز رئيس أرامكو للتميز لعام 2018 للصحة والسلامة والبيئة وأيضا على جائزة التميز في القدرة التشغيلية المتاحة.
أقيم الحفل في 18 أبريل 2019 في الظهران.

حصلت ساسرف على جائزة السلامة من شركة شل على (هدف صفر) لثالث عام على التوالي

12th July 2017


تفخر ساسرف بحصولها على جائزة السلامة من شركة شل على (هدف صفر) لسلامة العمليات Zero Tier-1 API incident و جائزة السلامة من شركة شل للسلامة الشخصية Zero Lost Time Injury لثلاث أعوام متتالية 2016 و 2017 و 2018.

أعلنت أرامكو السعودية اليوم استحواذها على حصة شركة شل العربية السعودية للتكرير المحدودة البالغة 50% في مشروع مصفاة ساسرف المشترك في مدينة الجبيل الصناعية، وذلك باستثمار تقدر قيمته بنحو 631 مليون دولار

13th May 2019


وتعليقًا على هذا الاستحواذ، قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، المهندس عبدالعزيز القديمي: "أسهمت الشراكة مع "شل" في تحقيق إنجازات كبيرة على مستوى الأداء وتوفير المنتجات المكررة. وستحصل أرامكو السعودية على الملكية الكاملة للمشروع، وستقوم بدمجه في محفظة أعمالها المتنامية في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق. وستواصل "ساسرف" أداء دورها الرائد في أعمالنا في مجال التكرير والكيميائيات، ونتطلع إلى تطوير أدائها وقدرتها على المدى الطويل". من جهته، قال مدير عمليات المصب في شركة شل، جون آبوت: "ظلت مصفاة ساسرف تمثّل نموذجًا لشراكة طويلة وناجحة بين "شل" وأرامكو السعودية، وقد عملت المصفاة بموثوقية عالية، ولديها سجل سلامة رائع، ونحن فخورون بما أنجزناه معًا على مدى العقود الأربعة الماضية، وسنواصل استكشاف المزيد من الفرص التجارية الجديدة". ويدعم هذا الاستحواذ خطة أرامكو السعودية الهادفة إلى تطوير ورفع مستوى سعات مصافيها ضمن إستراتيجيتها طويلة الأمد لتحقيق النمو في مجال التكرير والمعالجة والتسويق. وبالنسبة لشركة شل، فإن البيع يأتي في إطار جهود مستمرة لتحسين مجموعة أعمال ومشاريع التكرير الخاصة بها، وتحقيق التكامل مع المراكز التجارية وقطاع الكيميائيات. ومن المتوقع أن تُنجَز صفقة البيع في وقت لاحق من هذا العام وفقًا لموافقة الجهات التنظيمية. وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصفاة 305 آلاف برميل يوميًا، ومن المنتجات الرئيسة المصنّعة فيها غاز البترول المسال، والنفتا، والكيروسين، والديزل، وزيت الوقود، والكبريت.

اقرأ المزيد